-->
U3F1ZWV6ZTEyMzM0MzM4ODEzX0FjdGl2YXRpb24xMzk3MzEwNDM2MzE=
recent
أخبار ساخنة

تنظيم سرعة المحرك الميكانيكية Vitesse moteur

تنظيم سرعة المحرك الميكانيكية

يمكن القول أن قيادة مركبة ديزل تكون مرضية عندما يستجيب محركها مباشرة لإدخالات السائق من دواسة الوقود. وفي محرك الديزل؛ يكون المسؤول عن هذه الأمور ضابط مضخة الحقن. وتتكون مجموعة الضابط من ضابط ميكانيكي )حدافة( ومجموعة الذراع. وهو جهاز تحكم حساس يحدد موضع حلقة التحكم، وذلك بتحديد شوط التسليم وكمية الوقود المحقونة. وتعمل مجموعة الضابط بعمود تشغيل وتتكون من مبيت الحدافة والحدافات.

سرعة المحرك الميكانيكية
تنظيم سرعة المحرك الميكانيكية Vitesse moteur

مجموعة الضابط مركبة في عمود الضابط المثبت في مبيت الضابط ،مع حرية الدوران حوله. وعندما تدور الحدافات؛ فإنها تدور للخارج وبسبب قوة الطرد المركزي وحركتها القطرية؛ فإنها تتحول إلى حركة محورية للكم المتحرك. وتعمل حركة الكم المتحرك والقوة الناتجة عن الكم على التأثير على مجموعة ذراع الضابط .وتشمل ذراع البدء، وذراع الشد، وذراع الضبط. ويحدد تفاعل القوى الزنبركية وقوة الكم المتحرك وضع مجموعة ذراع الضابط ،والاختلافات التي تنقل إلى حلقة التحكم وتنتج عن تعديل كمية الوقود المحقونة. والوظيفة الأساسية لكل الضوابط هي تحديد سرعة المحرك القصوى .

إن اختلاف أنواع الضوابط هو نتيجة مباشرة لتنوع مهام الضابط:

- ضبط سرعة اللاتعشيق المنخفضة يتحكم ضابط مضخة الحقن في سرعة اللاتعشيق المنخفضة لمحرك الديزل.

- ضابط السرعة القصوى: بعد ضغط دواسة الوقود بالكامل؛ يجب ألا تزيد سرعة التحميل القصوى عن سرعة اللاتعشيق العلي السرعة القصوى( بعد إزالة التحميل. وهنا، يستجيب الضابط بإعادة حلقة التحكم نحو موضع "التوقف"؛ ثم تقليل توصيل الوقود إلى المحرك )  

 ضابط السرعة المتوسطة: 

تحتوي ضوابط السرعة المتغيرة على ضابط سرعة متوسطة. وفي حدود معينة؛ يمكن أيضًا أن تحافظ تلك الضوابط على سرعات المحرك بين استمرار اللاتعشيق والقصوى .
تتم وظائف التحكم الأخرى بواسطة الضابط بالإضافة إلى مسؤوليات الضبط، مثل تحرير أو حظر الوقود الإضافي المطلوب لبدء أو تغيير تسليم حمل الوقود كوظيفة لسرعة المحرك )التحكم في العزم.

تحتوي سيارات الركاب عادة على ضابط السرعة المتغيرة وضابط السرعة الدنيا - القصوى . 

الاسمبريد إلكترونيرسالة