-->
U3F1ZWV6ZTEyMzM0MzM4ODEzX0FjdGl2YXRpb24xMzk3MzEwNDM2MzE=
recent
أخبار ساخنة

مضخة الفراغ pompe a vide

مضخة الفراغ

المركبات ذات محرك البنزين بها ضغط مجمع سحب مرتفع يستخدم كمصدر للفراغ. ولكن محركات الديزل العاملة ضمن دورة إشعال الانضغاط لا تنتج نفس المستوى من ضغط المجمع. ولهذا السبب؛ يجب أن تزود محركات الديزل بمضخات فراغ إضافية.
مضخة الفراغ pompe à vide 

تنشئ هذه المضخات الفراغ اللازم لتشغيل تعزيز الكبح )معزز( والمشغلات، مثل صمام إعادة تدوير غاز العادم. ويمكن تشغيل المضخة بعمود كامات المحرك، أو بتركيبها في مولد التيار المتردد. ويعمل الدوار مختلف المركز على توجيه المروحة والتي تدور حول وضع فريد. وفي كل طرف من المروحة؛ تحافظ الأطراف الطافية على كفاءة السد. ولتشحيم المكونات الداخلية ولضمان سد الأجزاء المتحركة؛ يجب تغذية الزيت في المضخة عبر دائرة تشحيم المحرك .

مضخة حقن وقود الموزع




مقدمة ونظرة عامة :

تولد مضخة الحقن الضغط المطلوب لحقن الوقود. ويجبر الوقود المضغوط على الدخول عبر أنبوب حقن الوقود مرتفع الضغط إلى فوهة الحقن والتي تعمل بدورها على حقنه في غرفة الاحتراق. ولمتابعة الطلبات المتزايدة بشأن نظام حقن وقود الديزل؛ كان من اللازم متابعة تحسين وتطوير مضخة حقن الوقود. وتستخدم الأنواع التالية من مضخات التوزيع في مركبات هيونداي:

- مضخة حقن الموزع ذات الضابط الميكانيكي) Lucas/Doowon

- مضخة حقن الموزع ذات الضابط الإلكتروني وجهاز التوقيت) Zexel Covec-F


يعمل عمود تشغيل الموزع على محامل في مبيت المضخة ويشغل مضخة توريد وقود المروحة. ويوجد محمل الدوار داخل المضخة في طرف عمود التشغيل على الرغم من اتصاله به. وتنتقل حركة الدوران الترددية إلى كباس الموزع بلوحة الكامة التي يحركها عمود الدخل وتركب على الدوارات في حلقة الدوار. ويتحرك الكباس داخل رأس الموزع المربوط في مبيت المضخة .

وينقل الضابط موضع حلقة التحكم على كباس المضخة. وفي الجانب العلوي من آلية الضابط يوجد ياي الضابط الذي يتعشق بذراع التحكم الخارجية عبر عمود ذراع التحكم. ويستخدم ذراع التحكم للتحكم في عمل المضخة.


يوجد جهاز التوقيت في أسفل المضخة بزاوية قائمة على محور المضخة الطولي. ويتأثر عمله بضغط المضخة الداخلي والذي يتحدد بالتالي بمضخة توريد وقود المروحة وبصمام تنظيم الضغط. ويعد جهاز التوقيت هو أهم معيار فيما يتعلق بتوقيت ومدة حقن الوقود.

مشغل المضخة :

تعمل مضخة حقن الموزع بمحرك الديزل من خلال وحدة تشغيل خاصة. وفي المحركات رباعية الأشواط؛ يتم تشغيل المضخة بنصف سرعة المحرك بالضبط. ويجب تشغيل مضخة الموزع إيجابيًا بحيث يكون عمود تشغيلها متزامنًا مع حركة كباس المحرك. 


الاسمبريد إلكترونيرسالة