-->
U3F1ZWV6ZTEyMzM0MzM4ODEzX0FjdGl2YXRpb24xMzk3MzEwNDM2MzE=
recent
أخبار ساخنة

الحواقن Description des injecteurs

كما سبق ذكره؛ يتم تسليم الوقود المضغوط إلى الحواقن. وفي نظام حقن الوقود لمحرك الديزل؛ تعد الفوهات في حوامل الفوهات المعنية وصلة هامة بين المحرك ومضخة الحقن. وتكون مهمتها هي قياس الوقود المحقون، وإدارة وإعداد رذاذ الوقود، وتحديد معدل منحنى التفريغ وعزل نظام الحقن عن غرفة الاحتراق.

الحواقن  





Description des injecteurs
الحواقن  Description des injecteurs 


 يتم حقن وقود الديزل بضغط مرتفع. ولتفادي ارتداد الغازات عالية الضغط من غرفة الاحتراق عند فتح فوهة الحاقن؛ يجب أن يكون الضغط في غرفة ضغط الفوهة أعلى منه في غرفة الاحتراق دائمًا. وهذا الأمر يصعب الالتزام به في نهاية عملية الحقن )عندما ينخفض ضغط الحقن مع تزايد ارتفاع ضغط الاحتراق( ،ويتطلب الموافقة بحذر بين مضخة الحقن والفوهة وزنبرك الضغط .


فوهة الفتحة :


تستخدم فوهة الفتحة في محركات الحقن المباشر ذات غرف الحقن المنقسمة. ويجب تركيب فوهات الفتحة في موضع معين. وتكون فتحات الرش على زوايا مختلفة في الفوهة، ويجب التأكد من صحة محاذاتها مع غرفة الاحتراق. ولذلك يتم ربط مجموعة الفوهة والحامل في الاسطوانة ببراغ مجوفة أو مخالب. ويتكون التصميم الأساسي للحاقن من فوهة الحقن وحامل الفوهة. وتتكون الفوهة نفسها من جسم الفوهة وإبرة الفوهة التي تتحرك بحرية في تجويف موجه جسم الفوهة، مع عزلها في الوقت نفسه عن ضغوط الحقن المرتفعة .


في طرف غرفة الاحتراق؛ تحتوي إبرة الفوهة على قمع عزل يلصقه زنبرك الضغط على سطح العزل المخروطي لجسم الفوهة وهي مغلقة. ويعد قطر موجه الإبرة أكبر قليلاً من قطر المقعد. ويقع الضغط الهيدروليكي لمضخة الحواقن على المنقطة التفاضلية بين القسم المتعارض في الإبرة والمنطقة المغطاة بالمقعد. وبمجرد أن يتجاوز الضغط قوة زنبرك الضغط؛ فإن الفوهة تفتح. وينتج صوت الطنين الذي يمكن سماعه عن إبرة الفوهة التي تهتز بسرعة كبيرة وترش الوقود المحقون في غرفة الاحتراق. ثم تغلق الفوهة ثانية عندما ينخفض الضغط عن ضغط الإغلاق فقط )والذي هو أقل من ضغط الفتح(. ويبلغ ضغط الفتح لحاقن فوهة الفتحة

150 - 250 بار تقريبًا في العادة، ويمكن ضبطه بإدخال رفائد تحت زنبرك الضغط.


فوهة المحور الخانق تستخدم فوهة المحور الخانق في محركات الغرف أو الاضطراب أو التدويم السابقة. وتحقن هذه الفوهة نفثة محورية الشكل من الوقود، والإبرة تفتح عادة للداخل. ومن الخصائص المميزة لفوهة المحور الخانق التحكم في القسم المستعرض للتفريغ، وبمعنى آخر، كمية التدفق الشاملة، كوظيفة مباشرة لرفع الإبرة. وفي حالة فوهة الفتحة حيث يزيد القسم المستعرض بشكل كبير بمجرد فتح الإبرة، فإن فوهة المحور الخانق تتميز بخصائص عادية للقسم المستعرض في مدى أشواط صغيرة للإبرة. وفي هذا النطاق؛ فإن إبرة المحور الخانق - وهي وصلة على شكل دبوس في إبرة الفوهة - تظل داخل فتحة الرش، ويظل جزء صغير من المنطقة الحلقية الصغيرة بين فتحة الرش والمحور متاحة كقسم مستعرض للتدفق.




 وعندما تحدث أشواط الإبرة الكبيرة؛ فإن المحور يرفع فتحة الرش تمامًا ويزيد القسم المستعرض للتدفق بسرعة. وإلى درجة معينة؛ فإن هذا التغير في القسم المستعرض كوظيفة في شوط الإبرة يتحكم في منحنى معدل الحقن، أي: كمية الوقود المحقونة لكل وحدة زمنية. وفي بداية الحقن؛ يمكن أن تترك كمية صغيرة من الوقود الفوهة فقط، في حين تنبثق كمية كبيرة في نهاية عملية الحقن. وقبل كل شيء؛ فإن هذه الخاصية لها تأثير إيجابي على ضوضاء احتراق المحرك. 

الاسمبريد إلكترونيرسالة