-->
U3F1ZWV6ZTEyMzM0MzM4ODEzX0FjdGl2YXRpb24xMzk3MzEwNDM2MzE=
recent
أخبار ساخنة

الأقسام الفرعية لنظام حقن الديزل Injection moteur

الأقسام الفرعية لنظام حقن الديزل   


نظام حقن الديزل
الأقسام الفرعية لنظام حقن الديزل  Injection moteur


في نظام حقن وقود الديزل ينقسم توصيل الوقود وتسليمه إلى تسليم منخفض الضغط ومرتفع الضغط. ويتكون نظام حقن الديزل عمومًا من الأقسام الرئيسية التالية:
  •  نظام تسليم الوقود، ويشمل خزان الوقود وخطوط الإمداد، ومرشح الوقود، ومضخة الإمداد الأولية )الكهربية أو الميكانيكية(، ومضخة الضغط المرتفع، وأنبوب الضغط المرتفع .
  •  نظام مساعدة البدء ويشمل شمعات الإشعال ووحدة التحكم في شمعات الإشعال )سواء كانت منفصلة أو داخل وحدة التحكم في المحرك
  • نظام حث الهواء، ويشمل مرشح الهواء وإعادة تدوير غاز العادم
  •  نظام العادم، ويشمل محفز الأكسدة ومرشح الأجسام) CRDI فقط
  •  نظام التحكم الإلكتروني، ويشمل المستشعرات والمشغلات )مضخة التوزيع الإلكتروني وCRDI فقط
  •  نظام الفراغ


مرشح الوقود وفاصل الماء







الملوثات في الوقود قد تؤدي إلى تلف نظام الحقن. ولذا، فإن هذا الأمر يستلزم استخدام مرشح الوقود الموافق خصيصًا لمتطلبات نظام حقن معين، وإلا فإنه لا يمكن ضمان العمل دون أخطاء ولا إطالة عمر الخدمة. يمكن أن يحتوي وقود الديزل على ماء سواء في شكل مترابط )مستحلب( أو حر )مثل تكثف الماء بسبب تغير درجات الحرارة(. إذا دخل هذا الماء نظام الحقن؛ فيمكن أن يؤدي إلى التلف نتيجة التآكل .

المصباح التحذيري لفاصل الماء 

أدت زيادة عدد محركات الديزل المستخدمة في سيارات الركاب إلى الحاجة لجهاز تحذير تلقائي ينبه السائق عند الحاجة لإخراج الماء من فلتر الوقود.

طريقة تصريف الماء

يحتاج نظام حقن الديزل إلى مرشح ماء مع خزان ماء، ويجب إفراغ الماء منه على فترات منتظمة أو عند إضاءة المصباح التحذيري لفاصل الماء. افتح سدادة التصريف لإخراج الماء من خزان الماء. فإذا لم يخرج ماء؛ فافتح سدادة تصريف الهواء في أعلى عنصر المرشح. ولمزيدٍ من المعلومات المفصلة، يرجى الرجوع إلى دليل الورشة. 


استبدال مرشح الوقود :


1. نظّف مبيت المرشح

2. فك عنصر المرشح بتدويره عكس اتجاه عقارب الساعة

3. نظّف سطح تلامس المرشح

4. ركب عنصر مرشح جديداً، واربطه بتدويره في اتجاه عقارب الساعة، راجع دليل الورشة للاستزادة من المعلومات عن عزم الربط

وضع :

يجب إفراغ النظام عند استبدال أي من مكونات نظام الديزل. إذا كان النظام يوجد به هواء؛ فسيكون من الصعب بدء المحرك أو قد يعمل بشكل سيئ. وتختلف طريقة تفريغ الهواء من طراز لآخر. ولذا يجب الرجوع إلى دليل الورشة أو المالك للاستزادة من المعلومات . 

صمام تصريف الضغط :


تحتوي بعض المرشحات )مثل Bosch CRDI( على صمام تصريف الضغط الموجود في أعلى مجموعة مرشح الوقود. وفي حالة وجود إعاقة داخل المرشح أو في جانب مخرج المرشح؛ فإن صمام تصريف الضغط يفتح، بما يتيح للوقود العودة إلى خزان الوقود.


الاسمبريد إلكترونيرسالة