-->
U3F1ZWV6ZTEyMzM0MzM4ODEzX0FjdGl2YXRpb24xMzk3MzEwNDM2MzE=
recent
أخبار ساخنة

محفز الأكسدة FAP CRDI

محفز الأكسدة

من خصائص محرك الديزل هي تكوّن مادة هبائية. وتتكون أساسًا من جزيئات الكربون )السخام( ورباط هيدروكربون وكبريتات )من الكبريت في وقود الديزل(. ويؤدي استخدام حفاز معدني جيد في نظام العادم إلى تقليل انبعاث الهيدروكربونات. وتحترق نسبة معينة من الهيدروكربونات مع الأكسجين الموجود في غاز العادم. ولا يمكن تشغيل محركات الديزل إلا بالهواء الزائد. ولهذا السبب؛ فإن هذا الحفاز لا يساعد في تقليل انبعاثات أكسيدات النيتروجين عند استخدامه مع محركات الديزل.


محفز الأكسدة
محفز الأكسدة FAP CRDI

والفكرة في محفز الأكسدة أنه يسبب تفاعلات كيماوية دون تغييره أو استهلاكه. ويطلق عليه محفز الأكسدة لأنه يحول الملوثات إلى غازات غير ضارة عن طريق الأكسدة. ومع عادم الديزل؛ فإن المحفز يؤكسد أول أكسيد الكربون والهيدروكربونات الغازية، والهيدروكربونات السائلة الممتصة في جزيئات الكربون. ويتكون محول تحفيز الأكسدة من حاوية ستانلستيل تحتوي عادة على هيكل يشبه قرص العسل يطلق عليه القوام أو دعامة التحفيز. ويغطى القوام بمادة تحفيز نفيسة مثل البلاتينيوم أو البلاديوم. وتوجد طرق أخرى متعددة لتقليل انبعاثات محرك الديزل تتعرف عليها في هذه الدورة التدريبية.

مرشح الأجسام المحفزة

كما ذكر سابقًا؛ فإن أحد الملوثات الرئيسية الناتجة من محرك الديزل هي المواد الهبائية )السخام(. ويمكن أن تحتوي بعض الطرز بشكل إضافي على مرشح جزيئات )تبعًا للسوق / اختياري( لحجز السخام، والذي يحترق فور امتلاء الحاجز. ويطلق على هذه العملية إعادة التوليد. 

محفز الأكسدة
محفز الأكسدة FAP CRDI


يتكون حاجز الجزيئات من جسم تمرير، مشابه للمحول الحفاز به العديد من الممرات الصغيرة مع جدران تمرير. ويتم سد أي ممر آخر من الخلف )ممر الدخول( وأي ممر آخر من الأمام )ممر الخروج(. فيجبر غاز العادم على التدفق عبر الممر المسدود من الخلف )ممر الدخول(. ويحاط هذا الممر بممرات خروج. فيمر غاز العادم في ممر الدخول عبر جدران التمرير المرور في حين تظل جزيئات السخام التي تكون أكبر من أن تمر داخل حاجز الجزيئات. 

ملاحظة:

عند استبدال مرشح الأجسام المحفزة، يجب إعادة ضبط القيم باستخدام HI-SCAN Pro! يرجى الرجوع إلى دليل الورشة للاستزادة من المعلومات .

الاسمبريد إلكترونيرسالة