-->
U3F1ZWV6ZTEyMzM0MzM4ODEzX0FjdGl2YXRpb24xMzk3MzEwNDM2MzE=
recent
أخبار ساخنة

صمام التحكم في الهواء CRDI VANNE EGR

صمام التحكم في الهواء

الغرض من صمام التحكم في الهواء هو تقليل الضغط الزائد في مجمع السحب لزيادة معدل إعادة تدوير غاز العادم. ويتحكم في صمام التحكم في الهواء مشغل صمام التحكم الذي يتلقى الفراغ من ملف صمام التحكم في الهواء. ويعمل صمام التحكم في الهواء على سرعات المحرك المنخفضة، وينغلق عندما يتوقف المحرك .

صمام التحكم في الهواء EGR
صمام التحكم في الهواء CRDI VANNE EGR


صمام التحكم في الهواء يعمل بموتور التيار المستمر( في المركبات ذات مرشح الأجسام المحفزة، يستخدم صمام التحكم في الهواء العامل بموتور التيار المستمر. ووظائفه هي ذاتها في النوع العامل بالملف. ولإعادة إنشاء مرشح الأجسام المحفزة؛ تعمل وحدة ECM/PCM على الإغلاق الجزئي للصمام، لتقليل كمية هواء السحب بما ينتج عن درجات حرارة مرتفعة في العادم والتي تكون لازمة لحرق أجسام السخام

مشغل التدويم المتغير

نظرًا لانخفاض سرعة هواء السحب مع سرعة المحرك المنخفضة؛ يتأثر المدوّم وبالتالي لا يصبح خليط الهواء / الوقود كافيًا، بما ينتج عن انخفاض قدرة المحرك وارتفاع انبعاثات العادم .يتصل مشغل التدويم المتغير VSA بذراع يتصل بها أربعة صمامات تحكم في التدويم )واحد لكل اسطوانة(. وتظل منافذ السحب الأخرى )واحد لكل اسطوانة( دون تحكم )مفتوحة.

في حالة اللاتعشيق والتحميل الجزئي؛ يزيد مشغل التدويم المتغير سرعة هواء السحب بسد أحد منفذي السحب، وبالتالي زيادة تأثير المدوّم، وبالتالي تقليل انبعاثات المحرك وزيادة عزم المحرك. ولتكييف موضع الموتور ولمنع التلف في الموتور نتيجة رواسب الكربون؛ فإن مشغل التدويم المتغير يتحرك لوضع الفتح والغلق الكامل عند إيقاف مفتاح الإشعال .

ملاحظة:

عند استبدال مشغل التدويم المتغير، يجب إعادة ضبط القيم باستخدام HI-SCAN Pro! يرجى الرجوع إلى دليل الورشة للاستزادة من المعلومات .

الاسمبريد إلكترونيرسالة