-->
U3F1ZWV6ZTEyMzM0MzM4ODEzX0FjdGl2YXRpb24xMzk3MzEwNDM2MzE=
recent
أخبار ساخنة

صمام التسليم Vanne pompe injection

صمام التسليم يغلق خط الضغط المرتفع عن المضخة. وله وظيفة تصريف الضغط في الخط بإزالة كمية محددة من الوقود عند اكتمال مرحلة التسليم. وذلك لضمان الغلق الدقيق لفوهة الحقن في نهاية عملية الحقن. وفي نفس الوقت؛ يتم إنشاء حالات ضغط مستقرة بين نبضات الحقن في خطوط الضغط المرتفع، بغض النظر عن كمية الوقود الجاري حقنها في وقت معين. وصمام التسليم هو صمام كباس. وهو يفُتح بضغط الحقن ويغُلق بزنبرك الارتداد. وبين أشواط التسليم الفردية للكباس في اسطوانة معينة؛ فإن صمام التسليم المعني يظل مغلقًا. 

صمام التسليم


صمام التسليم
صمام التسليم Vanne pompe injection 


ذلك لفصل خط الضغط المرتفع، وممر منفذ خروج رأس الموزع. وأثناء التسليم؛ فإن الضغط الناتج في حجرة الضغط المرتفع فوق الكباسات يفتح صمام التسليم. وبعد ذلك يمر الوقود عبر الفتحات القطرية، إلى شق حلقي وعبر حامل صمام التسليم، وخط الضغط المرتفع وحامل الفوهة إلى فوهة الحقن. وبمجرد أن يتوقف التسليم؛ فإن الضغط في غرفة الضغط المرتفع فوق الكباس وفي خطوط الضغط المرتفع ينخفض إلى الضغط داخل المضخة، ثم يعمل زنبرك صمام التسليم مع الضغط الثابت في الخط على إجبار كباس صمام التسليم على العودة ثانية إلى مقعده .

صمام التسليم مع حاجز تدفق الارتداد:

يجب تواجد صمام تصريف الضغط الدقيق في الخطوط في نهاية الحقن. فموجات الضغط الناتجة عن حاقن الغلق قد تجعل صمام التسليم يفتح ثانية، أو تسبب مراحل فراغ في خطوط الضغط المرتفع. وتنتج هذه العمليات عن حقن لاحق مع زيادة الحاضر في انبعاثات العادم أو التجويفات أو الاهتراء في خطوط أو فوهات الحقن. ولمنع مثل هذه الانعكاسات الضارة؛ فإن صمام التسليم يزود بتجويف حجر يكون فعالاً فقط في اتجاه تدفق الارتداد. ويحتوي حاجز تدفق الارتداد هذا على لوحة صمام وزنبرك ضغط يكون مرتبًا بحيث يكون الحاجز معطلاً في اتجاه التسليم، ونشطً ا في تثبيط اتجاه الارتداد .

صمام الضغط المستمر:


 في محركات الحقن المباشر عالية السرعة؛ غالبًا ما يكون الوضع أن "كمية الانكماش" الناتجة من كباس الانكماش في كباس صمام التسليم لا تفي بالغرض لمنع التجويفات بشكل كفء، والحقن الثانوي، وارتداد غاز الاحتراق إلى مجموعة الفوهة والحامل. لكن هنا؛ تم تركيب صمامات ضغط مستمر تعمل على تصريف أنظمة الضغط المرتفع )خط الحقن ومجموعة فوهة وحامل( بواسطة صمام وحيد العمل غير ارتدادي يمكن ضبطه على ضغط معين ،60 بار مثلاً.

الاسمبريد إلكترونيرسالة