-->
U3F1ZWV6ZTEyMzM0MzM4ODEzX0FjdGl2YXRpb24xMzk3MzEwNDM2MzE=
recent
أخبار ساخنة

مضخات الحقن Pompes à haute pression

تسليم منخفض الضغط

تسحب مضخة توريد الوقود المروحية الوقود من الخزان. وتوجد المضخة المروحية حول عمود تشغيل مضخات الحقن. وعندما يدور عمود التشغيل؛ فإن قوى الطرد المركزي تدفع أربعة مراوح دوارة للخارج تجاه داخل الحلقة اللامتراكزة. والوقود بين المراوح تحت الدافع يعمل على دعم الحركة الخارجية للمراوح. ويدخل الوقود عبر ممر الدخول وفجوة على شكل الكلية في مبيت المضخة، ويملأ المساحة التي شكلها الدافع والمروحة وداخل الحلقة اللامتراكزة. 
مضخات الحقن
مضخات الحقن Pompes à haute pression 


الحركة الدوارة تجعل الوقود بين المراوح يدخل في فجوة )الخروج( العلوية التي على شكل الكلية وعبر الممر إلى داخل المضخة. يوجد صمام التحكم في الضغط لضمان الحفاظ على الضغط المحدد داخل مضخة الحقن. وبكلمات أخرى؛ كلما كانت سرعة المضخة أعلى؛ كان الضغط داخل المضخة أعلى .ويتدفق بعض الوقود عبر صمام التحكم في الضغط ويعود إلى جانب الشفط. كما يتدفق بعض آخر من الوقود عبر حاجز زيادة التدفق ويعود إلى مضخة الحقن. ويمكن تركيب صمام زيادة التدفق بدلاً من حاجز زيادة التدفق.

صمام التحكم في الضغط:


يتصل صمام التحكم في الضغط عبر ممر بفجوة )الخروج( العلوية وهو مركب مباشرة بجوار مضخة توريد الوقود. وهو صمام زنبركي ملفوف يمكن تغيير ضغط المضخة الداخلي من خلاله كوظيفة لكمية الوقود الجاري تسليمها. وإذا زاد ضغط الوقود عن القيمة المعطاة؛ فإن ملف الصمام يفتح ممر الرجوع لكي يعود الوقود إلى جانب شفط مضخة التوريد. وإذا كان ضغط الوقود منخفضًا جد ًا؛ فإن ممر العودة يغلق بالزنبرك. ويمكن ضبط الشد الأولي للزنبرك لتحديد ضغط فتحة الصمام .

حاجز زيادة التدفق:


يتصل حاجز زيادة التدفق بداخل المضخة. ويسمح لكمية متغيرة من الوقود بالعودة إلى خزان الوقود عبر ممر ضيق. ولهذا الوقود؛ يشكل الحاجز مقاومة تدفق تساعد في الحفاظ على الضغط داخل مضخة الحقن. إن حاجز زيادة التدفق وصمام التحكم في الضغط يتطابقان بدقة مع بعضهما البعض . 


تسليم مرتفع الضغط

ضغط الوقود المطلوب لحقن الوقود ينشأ في مرحلة الضغط المرتفع في مضخة الحقن. ثم ينتقل الوقود المضغوط بعد ذلك إلى فوهات الحقن عبر صمامات التسليم وأنابيب حقن الوقود. وتنتقل الحركة الدوارة لعمود التشغيل إلى كباس الموزع عبر وحدة توصيل. وتتعشق الأقدام في لوحة الكامة وعمود التشغيل مع الفتحات في المقرن، وهي موجودة بين طرف عمود التشغيل ولوحة الكامة. ويتم ضغط لوحة الكامة على الحلقة الدوارة بزنبرك. وعندما تدور تعمل فصوص الكامة على دوارات الحلقة على تحويل الحركة الدائرية لعمود التشغيل إلى حركة دوارة ترددية للوحة الكامة. ويحتجز كباس الموزع في لوحة الكامة بقطعة التركيب الأسطوانية ويثبت في موضعه في لوحة الكامة بمسمار.



 ويتم ضغط كباس الموزع لأعلى إلى الموضع العلوي الأوسط النهائي بالكامات على لوحة الكامة، ويضغطه زنبركا ارتداد الكباس متماثلا الترتيب ثانية لأسفل إلى الموضع السفلي الأوسط النهائي. ويقع أحد زنبركي ارتداد الكباس بالقرب من أحد الطرفين في رأس الموزع، والآخر في الطرف الآخر، وتوجه قوتهما إلى الكباس عبر عنصر ربط. كما أن هذين الزنبركين يمنعان لوحة الكامة من القفز عن الدوارات أثناء التسارع الشديد. وقد تم مطابقة أطوال زنبركي الارتداد مع بعضهما بحيث لا يتحرك الكباس عن الموضع الأوسط .

لوحات الكامة ومحيطها تؤثر لوحة الكامة ومحيطها على ضغط حقن الوقود ومدة الحقن. ولهذا السبب؛ تصنع لوحة كامة خاصة لكل نوع من أنواع المحركات، وتثبت في واجهة لوحة الكامة. ولأن واجهة لوحة الكامة خاصة بنوع معين من المحركات؛ فإن لوحة الكامة لا يمكن تبديلها مع لوحات الكامات من أنواع محركات أخرى .

الاسمبريد إلكترونيرسالة