-->
U3F1ZWV6ZTEyMzM0MzM4ODEzX0FjdGl2YXRpb24xMzk3MzEwNDM2MzE=
recent
أخبار ساخنة

تشخيص شمعة الإشعال diagnostic injecteurs


تشخيص شمعة الإشعال:

يجب فحص نظام التوهج عند وجود شكاوى بشأن القدرة على البدء البارد وظهور دخان بعد بدء المحرك. وفي محركات الديزل الحديثة؛ يمكن قراءة رموز تشخيص المشاكل. ويشمل فحص نظام التوهج قياس استهلاك التيار لشمعات الإشعال. ولذلك يمكن استخدام مشبك أمبير.

شمعة الإشعال
تشخيص شمعة الإشعال diagnostic injecteurs

 يبلغ استهلاك التيار لشمعة الإشعال 10-15 أمبير تقريبًا )يرجى الرجوع إلى دليل الورشة للاستزادة من المعلومات(، وعليه فإن إجمالي استهلاك التيار في محرك ديزل رباعي الاسطوانات يبلغ 40-60 أمبير تقريبًا. ويؤدي قياس إجمالي 

استهلاك التيار إلى النتيجة التالية:


40أمبير - كل شمعات الإشعال سليمة
30أمبير - يوجد شمعة إشعال معيبة
20أمبير - يوجد شمعتا إشعال معيبتان 
10أمبير - يوجد ثلاث شمعات إشعال معيبة
0أمبير - كل شمعات الإشعال معيبة أو المنصهر تالف 
  

يجب تنظيف شمعة الإشعال بفرشاة قبل قياس المقاومة. فإن كانت المقاومة المقيسة لا نهائية؛ فإن شمعة الإشعال تكون تالفة. وتبلغ قيمة المقاومة المقيسة عادة أقل من 1 أوم، يرجى الرجوع إلى دليل الورشة للاستزادة من المعلومات. لا يوصى بتوصيل شمعة الإشعال مباشرة بالبطارية، لأن ذلك قد يؤدي إلى التلف. كذلك يمكن التعرض لإصابة شخصية .
  
أعطال شمعة الإشعال العادية تنتج عن الخطأ في توقيت الحقن أو الخطأ في طريقة رش الحاقن، أو توزيع الوقود غير الصحيح، أو الاحتراق الناقص الناتج عن تسرب الزيت في حلقات الكباس أو موجه الصمام. تأكد أن الحز نظيف عند تركيب شمعة الإشعال .
واحرص دائمًا على ربط شمعات الإشعال ومسمار التوصيل بعزم الربط المحدد المعطى في دليل الورشة .


إعادة تدوير غاز العادم

كما سبق؛ تساعد إعادة تدوير غاز العادم في تقليل تكون أكسيد النيتروجين. ومع هذه الخاصية؛ يتم تحويل جزء من غازات العادم إلى منطقة السحب أثناء التحميل الجزئي. ولا يقتصر ذلك على تقليل محتوى الأكسجين، ولكنه يقلل أيضًا من معدل الاحتراق ودرجة حرارة الذروة في مقدمة الشعلة، بما ينتج عن انخفاض انبعاثات أكسيد النيتروجين.



في حالة إعادة تدوير الكثير من غاز العادم بما يزيد عن 40% من مقدار هواء السحب؛ فإن السخام وانبعاثات أكسيد الكربون والهيدروكربونات واستهلاك الوقود تزيد بسبب نقص الأكسجين. وتتحقق إعادة التدوير عادةً بتوجيه أنبوب من مجمع العادم إلى مجمع المدخل. ويعمل صمام التحكم EGR - العامل بالملف أو كهربيًا - في الدائرة على تنظيم وتوقيت تدفق الغاز. ويجب الانتباه إلى أن إعادة تدوير غاز العادم تقلل كفاءة وقود المحرك، وبالتالي زيادة إنتاج غاز ثاني أكسيد الكربون بدلاً من انبعاثات أخرى كثيرة من أكسيدات النيتروجين.

إعادة تدوير غاز العام في أنظمة CRDI

في المركبات ذات أنظمة الحقن المباشر للقضيب المشترك؛ فإن تشغيل إعادة تدوير غاز العادم هو وظيفة ذات حلقة مفرغة. فكمية هواء سحب المحرك )والتي تكون نسبية إلى معدل إعادة تدوير غاز العادم( تقاس بمستشعر تدفق هواء كتلي MAF وتقارن في وحدة التحكم في المحرك مع القيمة المحددة لخريطة إعادة تدوير غاز العادم(، حيث يوضع في الحسبان أي بيانات إضافية عن المحرك والحقن في كل نقطة تشغيل. وعند وجود اختلاف؛ تعدل وحدة التحكم في المحرك إشارة القدح الواقعة على ملف إعادة تدوير غاز العادم. والذي بدوره يضبط صمام إعادة تدوير غاز العادم على المعدل الصحيح.



 ويمكن تحسين إعادة تدوير غاز العادم باستخدام صمام تحكم كهربي في هذه العملية و / أو باستخدام مستشر أكسجين، والذي يتيح التحكم بشكل أدق في نواتج هذه العملية .ولكي تتدفق إعادة تدوير غاز العادم؛ يجب اختلاف الضغط في مجمع السحب والعادم، وينشأ ذلك بواسطة صمام التحكم في الهواء والذي يقلل ضغط السحب لتدفق إعادة تدوير غاز العادم .

مبرد إعادة تدوير غاز العادم:

في محركات الديزل الحديثة؛ يتم تبريد غاز إعادة تدوير غاز العادم من خلال مبدل الحرارة للسماح بتقديم كتلة أكبر في الغاز المعاد تدويره.

ملاحظة: عند استبدال تدفق الهواء الكتلي MAF في المحركات المزودة بمرشح الأجسام المحفزة، يجب إعادة ضبط القيم باستخدام -HISCAN Pro! يرجى الرجوع إلى دليل الورشة للاستزادة من المعلومات.

الاسمبريد إلكترونيرسالة