9110135379814934
recent
أخبار ساخنة

كتاب صيانة السيارة Automobile Livre de mécanique



الخط

كتاب صيانة السيارة 


كتاب صيانة السيارة  Automobile Livre de mécanique


كتاب صيانة السيارة


 العديد من أصحاب السيارات ممن يعرفون قيمة سياراتهم ويحاولون منحها أقصى الإهتمام قد يذهبون إلى التعامل مع سياراتهم بشكل خاطئ أثناء عملية صيانتها. طبعا فإن الأمر لا ينم عن أي نوع من أنواع الإهمال في الكثير من الأحيان ولا هو دليل إستهتار بشكل عام. إلا أن بعض هؤلاء يقومون بصيانة سياراتهم بأسلوب خاطئ قد يؤدي وبدلا من الإهتمام بها وصيانتها بشكل صحيح إلى تعريضها للمشاكل أو للظهور بمظهر سيء.

لذلك, ومن أجل مساعدتك على عدم الوقوع في هذه المشكلة سنقوم في هذا المقال بمساعدتكم على القيام بأعمال الصيانة الصحيحة وتعريفك على الأخطاء الشائعة التي يمارسها معظم أصحاب السيارات.
يعرفك كتاب صيانة السيارة PDF بأعمال الصيانة الدورية في السيارات والفحوصات اللازمة واهمها صيانة محرك السيارة. هذا الكتاب جد مهم لك سواء كنت تقني أو مالك سيارة ، ويجيب على كل الأسئلة التي تحتاجها في صيانة أجزاء السيارة الرئيسية ، لذا ننصحك بتحميل هذا الكتاب الرائع لا تفوت الفرصة .

يمكنك أيضا تحميل كتاب صيانة وإصلاح محرك السيارة PDF


يتطرق كتاب صيانة السيارة PDF إلى أساسيات صيانة السيارة ويشرح النقاط التالية :


- إستعمال العدد في السيارات بشكل سليم وطرق التعامل معها

- فحص جميع أنواع السوائل في السيارات

- تغيير زيت محرك السيارة

- تغيير سائل ناقل الحركة الاتوماتيكي

- تغيير زيت التروس الفرقية ( الدفرنس )

- تغيير مرشح هواء محرك السيارة

- تغيير بطانة الاحتكاك في الفرامل ( تيل الفرامل )

- فحص بطارية السيارة

- تعرف على انواع الاطارات المستخدمة في السيارات

- فحص وإستبدال مصهر ( فيوز ) الدوائر الكهربائية في السيارة

- فحص مصابيح السيارة

- فحص وإستبدال مساحات المطر في السيارات

◄ صيانة السيارة


تعتبر السيارات أحد أهم وسائل النقل الحديتة وأكثرها انتشارا على مستوى العالم ويعتمد كثير من الناس في أرجاء العالم على السيارات بأنواعها للتنقل والسفر وأداء مختلف الأعمال، والسيارات كاي آلة ميانيكية تحتاج إلى الصيانة الدورية بطريقة فنية صحيحة لتبقی قادرة على أداء المهام المطلوبة منها وكدلك لتبقى وسيلة نقل امنة يمكن الاعتماد عليها في التنقل دون أن تمثل أي تهديد لحياة البشر.

وتقسم صيانة السيارات إلى نوعين من الصيانة وهي :

◄الصيانة الدورية


وهي الصيانة الوقانية التي يتم اجرائها على السيارة بصفة دورية للتأكد من سلامة السيارة وقدرتها على العمل بشكل سليم ومنها الصيانة الدورية الخفيفة والصيانة الدورية الشاملة. ويتم في هذا النوع من الصيانة التحقق من عمل جميع انظمة السيارة وفحص السوائل وانظمة الأمان في السيارة

◄الصيانة التخصصية


وهي الصيانة التي تعالح الأعطال التي تحدث في السيارة وتتنوع هذه الأعطال بين أعطال ميكانيكية وأعطال كهربانية وأعطال الكترونية. وهدا النوع من الصيانة يحتاج إلى التخصص بشكل كبير لتنوع الأعطال في السيارات، فنلاحظ في ورش السيارات أنها تتخصص في أنواع معينة من الصيانة سواء في الورشة نفسها أو الأقسام داخل الورشة مثل ميكانيكي ، كهرباني ، تكييف ، فحص بالكمبيوتر ، الفرامل والميزان.

كتاب صيانة السيارات للمبتدئين يشرح كيفية صيانة محرك السيارة وكل ما تحتاجه عن الصيانة الدورية للحفاظ على صحة محرك السيارة والإطالة في عمره وتفادي الأعطال التي من الممكن أن تتلف أجزاء موتور السيارة وإصلاحات مكلفة أنت في غنى عنها. إذا إستفدت من الكتاب لا تنسى مشاركته مع من يهمه الأمر وترك تعليق إيجابي أسفل هذه التدوينة.

تعلم إصلاح محرك السيارة


المصادر والمراجع : 
كل الحقوق الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب 
فى حالة وجود ملاحظة أو إضافة للكتاب، الرجاء الإبلاغ من خلال التعليقات أسفل المقال أوعن طريق أحد الروابط التالية:
 بلّغ عن الكتاب

 أو من خلال صفحة الفيس بوك 

    إلى هنا نكون قد إنتهينا من هذا المقال أعزائي المتابعين نترككم مع مواضيع آخرى قد تهمكم ، ستجدونها في الروابط التالية :





    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    التعليقات على الموضوع

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة