9110135379814934
recent
أخبار ساخنة

دليل استعمال جهاز برمجة مفاتيح السيارات الحديثة



الخط

دليل استعمال جهاز برمجة مفاتيح السيارات الحديثة
دليل استعمال جهاز برمجة مفاتيح السيارات الحديثة


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اعزائي المتابعين .
تحت طلب الكثير من المتابعين في هذا المقال نشارككم الكتاب دليل استعمال CARPROG BMW KEY PROGRAMATION PDF.

  • اولا تعريف ملف الابروم هو الملف الناتج عن قرائة الايسى الموجود داخل الكنترول او الامبوليزر

  • ثانيا لابد من وجود مبرمجة ايسيهات وجهاز برمجة مفاتيح يتعامل مع ملفات الابروم مثل zedbull / transponics / gampit / ad900

  • وهذا ملف بة اشكال الامبوليزر من الداخل والخارج وتعريف الايسى المطلوب
  • وتتم القرائة عن طريق نزع الايسى بالهيتر ووضع الايسى فى مبرمجة ايسيهات ecu

لطالما سعى الرجال لحماية ممتلكاتهم والسيارات هي واحدة منهم.


كان المفتاح وحده (في الجزء الميكانيكي) لسنوات عديدة هو العنصر الوحيد للحماية من التطفل والسرقة. على السيارات الحديثة ، لم يعد هذا هو الحال. توفر العديد من الأنظمة الإلكترونية هذه الحماية (قفل مركزي ، إنذار ، منع الحركة). أصبح المفتاح نسخة احتياطية في حالة كون أمر الإغلاق المركزي معيبًا ، علاوة على ذلك ، أصبح أكثر تنوعًا في أشكاله وأحجامه: مفتاح مسطح مزدوج الحجم ، مفتاح متقاطع ، مفتاح 2 و 4 اتجاهات الموجة.
في عام 1992 ، بناء على طلب مجموعة التأمين ALLIANCE ، قام المصنعون بتطبيق أجهزة التنبيه وأجهزة الإنذار تدريجيًا ، من أجل مكافحة تصاعد عمليات الاقتحام وسرقة المركبات.

مفاتيح السيارات الحديثة
مفاتيح السيارات الحديثة
من هذا التاريخ ، تم تثبيت العديد من الأنظمة على المركبات (مثبتة لوحة المفاتيح في CITROËN ، مثبتة إلى جهاز الإنذار بواسطة التحكم بالأشعة تحت الحمراء PEUGEOT & RENAULT).
وقد أتاح تطور التكنولوجيا ، من عام 1994 ، تعميم أنظمة منع التشغيل باستخدام أجهزة إرسال واستقبال مستقلة عن وظيفة مركزية الباب. لا يزال هذا النظام يستخدم اليوم ويتحكم في المزيد والمزيد من الوظائف.
إذا كان هذا النظام قد زاد من الأمن بشكل كبير وقلل عدد المركبات المسروقة ، فقد زاد بشكل كبير من صعوبة وسعر الحصول على نسخة مكررة من المفاتيح (لمالك السيارة) ، وحتى أكثر عندما تفقد هذه السيارة جميع المفاتيح.

العناصر الإلكترونية للمفتاح:

المستجيب:


كلمة "Transponder" هي اختصار لـ: TRANSMITTER-RECEIVER وتم اختراعها في حوالي عام 1994. في المصطلحات الأساسية ، فإن جهاز الإرسال والاستقبال عبارة عن شريحة إلكترونية مصغرة تحتوي على ذاكرة غير متطايرة. الذاكرة غير المتطايرة هي نوع من الذاكرة التي لا تحتاج إلى طاقة ثابتة لصيانتها (البطارية). يتكون هذا النوع من الرقائق من مجموعة من الملفات (أسلاك دقيقة جدًا ملفوفة حول أنبوب). تبدو هذه اللفات مثل اللفات التي تجدها في محرك كهربائي.

نوع أجهزة الإرسال والاستقبال المستخدمة في قطاع السيارات من نوع "النظام المزدوج المغنطيسي". تعمل أجهزة الإرسال والاستقبال هذه في نطاق تردد 125 كيلو هرتز وتعمل بشكل عام على مسافة من 1 إلى 15 سم. نظرًا لأنه تردد لاسلكي ، يمكنهم اختراق مواد مثل البلاستيك ، يتم وضع جهاز الإرسال والاستقبال في رأس المفتاح مما يجعله غير مرئي

يمكن تكييف دائرة جهاز الإرسال والاستقبال إما من الزجاج أو الجرافيت (الكربون).

عملية تحديد المفتاح:


تتشابه عملية تحديد الهوية الرئيسية في معظم أنظمة منع تشغيل المركبات. بمجرد إدخال مفتاح في الموصل وتحويله إلى وضعي "التشغيل" أو "البدء" ، يرسل الملف التعريفي المسمى "هوائي" والذي يتم تركيبه حول الموصل ، مجال طاقة كهرومغناطيسية. تمتص اللفات الموجودة في جهاز الإرسال والاستقبال هذه الطاقة ويرسل الأخير إشارة ، وعادة ما تكون هذه الإشارة عبارة عن مجموعة من الأحرف الأبجدية الرقمية (سداسية عشرية) والتي تعتبر رمز تعريف.

يقرأ مانع الحركة الإشارة ، وإذا تم التعرف على أنها مخزنة في ذاكرتها ، يتم قبول الإشارة. المكونات الإلكترونية الأخرى للسيارة ، مثل: يتم استخدام ضوء تحذير نظام منع التشغيل وكمبيوتر وحدة التحكم الإلكترونية للسماح للسيارة ببدء التشغيل أو استمرار المحرك في العمل.

يستغرق هذا الإجراء بضع ثوانٍ فقط:

يرسل الهوائي مجالًا للطاقة الكهرومغناطيسية.

يمتص المستجيب الطاقة ويرسل إشارة.

يتم التعرف على الإشارة بواسطة مانع الحركة ، وينطفئ ضوء أمان لوحة القيادة ويمكن أن يبدأ تشغيل المحرك.

كود الحماية (بواسطة مفتاح رئيسي أو كود PIN):

لكي يتم التعرف على مفتاح جديد كمفتاح لبدء تشغيل السيارة ، يجب حفظ رمز جهاز الإرسال والاستجابة لهذا المفتاح في ذاكرة المثبت.

الوصول إلى هذه الذاكرة محمي برمز أمان.


CLE MASTER
CLE MASTER 

المفتاح الرئيسي:



الجيل الأول من رمز الأمان في شكل مفتاح (مطابق لمفاتيح البدء) يسمى CLE MASTER وعمومًا باللون الأحمر والأسود في TOYOTA.

لا يجب استخدام هذا المفتاح لتشغيل السيارة ، ولكن فقط للسماح ببرمجة (إجراء يدوي) المفاتيح الجديدة. لا يمكن تقديمه مرة أخرى من قبل الشركة المصنعة. لطالما استخدمت FIAT و HONDA هذا النظام ولا تزال تستخدمه اليوم TOYOTA وفي قطاع العجلتين باستثناء HONDA.

الرقم السري :

الجيل الثاني من رموز الأمان هي رموز إلكترونية.



System description
:

BMW Key programmer is CarProg software designed for BMW immobilizers EWS1, EWS2 and
EWS3 programming and transponder key generating using EWS data.









ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التعليقات على الموضوع

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة