9110135379814934



recent
أخبار ساخنة

كيفية معرفة نهاية صلاحية قابض الإحتكاك Embrayage-Clutch ؟



الخط


هل تعاني من صعوبة في تبديل الغيار؟ هل تريد معرفة ما إذا كانت صلاحية قابض الإحتكاك قد إنتهت ؟ هل تعاني من صلابة في دواسة قابض الإحتكاك ؟ إليك كل ما يجب عليك معرفته : 

الحد الأدنى لعمر قابض الإحتكاك هو 000 100 كم إن كنت لا تستعمله بشكل جيد. مع العلم أن عمر قابض الإحتكاك الحقيقي هو ما بين 000 150 كم و 000 200 كم. أما إن كان السائق يقود بطريقة جيدة فيمكن أن يصل عمر القابض إلى اكثر من 000 200 كم، و بهذا فإن عمر القابض يعتمد على السائق، أماكن القيادة و جودة قرص القابض.

هنالك عدة عوامل تؤدي إلى نهاية صلاحية قابض الإحتكاك بسرعة :

 * طريقة القيادة : - إذا كنت لا تمرر الغيار بطريقة جيدة.
                         - تقطن في المدينة أو تقود فيها بكثرة.
                         - إذا كنت تحمل دائمآ حمولة تقيلة في السيارة.
                         - طريقة القيادة : هل هي رياضية أم عادية.

  * مشكل "Volant Moteur" : إذا كان هنالك مشكل في تصميم هذا الأخير، يمكن أن يتسبب في إنتهاء صلاحية قابض الإحتكاك بسرعة خيالية.

كيف يمكنني معرفة أن صلاحية قابض الإحتكاك منتهية ؟ 

هناك تقنية معروفة، وهي أن تشغل السيارة على الغيار الثالث. للقيام بذلك، توقف بالسيارة، قم برفع فرامل اليد، بدل الغيار إلى الغيار الثالث، و حاول الإنطلاق بالسيارة مع تنزيل فرامل اليد. إن إنطفئ المحرك إذن فحالته جيدة، و العكس يعني أنه يجب عليك إستبداله.
أما الطريقة الثانية، فهي : توقف بالسيارة، إستعمل الغيار الثالث، إدفع قابض الإحتكاك إلى أقصى حد، إضغط على دواسة الوقود حتى تصل إلى 3000 دورة، ثم أزل رجلك من القابض. يجب على دورات المحرك أن تنخفض بسرعة و ينطفئ المحرك، إن إنخفضت دورات المحرك ببطئ إذن فصلاحية القابض منتهية.

جربت الطريقتين و القابض ليس به مشكل، لكن دواسته لازالت صلبة 

صلابة دواسة قابض الإحتكاك يمكن أن تأتي من كابل القابض، لأنه بدى بالتمزق، و ستنتهي صلاحيته عما قريب لذلك ينصح تبديله في أقرب وقت


ماذا يمكن أن تسبب نهاية صلاحية القابض للسيارة ؟ 

نهاية صلاحية هذا الأخير ستتسبب في زيادة في إستهلاك الوقود و في صعوبة أثناء تبديل الغيار بالوراء. يعني إن كنت مثلآ على الغيار الثالث و أردت تبديله إلى الثاني ستجد صعوبة في ذلك و الأسوء هو الرجوع إلى الغيار الأول.


فيديو يشرح كيفية القيام بتجربة صلاحية قابض الإحتكاك : 






ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التعليقات على الموضوع

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة