9110135379814934
recent
أخبار ساخنة

خطوات التفكير الصحيح لتشخيص العطل Spécialiste de Diagnostic Automobile



الخط
 خطوات التفكير الصحيح لتشخيص العطل Spécialiste de Diagnostic Automobile
 خطوات التفكير الصحيح لتشخيص العطل Spécialiste de Diagnostic Automobile


السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أعزائي المتابعين


نشارككم في هذا المقال كورس من مرسيدسCBT يوضح جل خطوات التفكير الصحيح لتشخيص الأعطال  و أيضا  كيفية تشخيص المشكل الشائع بين نظام شحن  البطارية والدينامو و طريقة  التعامل معاها و كذا الأجهزة المستخدمة فى تلك العملية  .

إذا كنت تقنيًا أو ميكانيكيًا أو مدربًا أو ببساطة شخصًا مهتمًا بتشغيل المركبات أو تشخيصها أو إصلاحها ، فمن المؤكد أنك تستخدم نموذجًا من الماسح الضوئي أو قارئ الرموز ، والذي ربما كان الأداة المفضلة لديك لفترة طويلة. سيء للغاية إذا كنت تعتمد فقط على الماسح الضوئي.

أولئك الذين يعرفون بالفعل الماسح الضوئي يقدرون قدراته ، ولكن في بعض الحالات ، أو على مركبات معينة ، فإن الأداة ليست مناسبة على الإطلاق ، وقد يرسلوننا في مسار تشخيصي سيئ.

عندما يحدث ذلك ، تقوم بتغيير (غالبًا) جزءًا تلو الآخر ، إلى نقطة تنتهي في النهاية بإرسال السيارة - أو الكمبيوتر ، أو مضخة HP - إلى أخصائي. لقد فعلنا جميعًا نفس المسار مع استكشاف الأخطاء وإصلاحها وكل هذا مزعج جدًا ، أليس كذلك؟

الحل ؟


باستخدام أداة قوية جدًا مثل منظار الذبذبات Pico (PicoScope) يمكننا تأكيد المشكلة وغالبًا ما نقوم بإصلاحها بنفسك.

اليوم نفقد الكثير من الوقت يوميًا في استكشاف الأخطاء وإصلاحها ، ويحدث فقدان الوقت هذا بالتوازي بطريقتين: من ناحية ، قضاء وقت مفرط في البحث عن الانهيار - مما يؤدي إلى تفكيك مكون ، يصعب الوصول إليه في بعض الأحيان ؛ ومن ناحية أخرى ، يتم تغيير الأجزاء بشكل عشوائي لأنك تتخيل أنك وجدت المشكلة.
يرجى ملاحظة: حتى إذا تم العثور على مشكلة ، فهل هذا هو السبب الجذري ، أم أنه من أعراض مشكلة لم يتم اكتشافها حتى الآن والتي ستظهر مرة أخرى غدًا؟ إذا اعتمدنا طريقة "تشخيص" هذه الأعطال لجميع إصلاحاتنا ، فإننا نخاطر بخلق مشاكل أخرى ومشاكل خطيرة. يجب أن تكون على يقين من نفسك قبل تغيير الغرفة! كيف؟

بعض قيود الماسح الضوئي:


أولاً ، ما هي القيود المهمة للماسح الضوئي؟ في الواقع ، إنها ليست مجرد قدرة ماسح ضوئي أو آخر. بصرف النظر عن تفسير المستخدم ، فإن الصعوبة الأكبر هي كيفية اتصال الماسح الضوئي بالسيارة. إذا كانت المعلومات من المجسات وأجهزة الاستشعار صحيحة ، فلا يمكننا إلا أن نفترض أن الكمبيوتر سوف يتحكم في المشغل بشكل صحيح ، ولكن في حالة المعلومات السيئة من المستشعرات ، وميل الكمبيوتر إلى "تغيير المعلمات" سيتم التحكم في المحرك بشكل غير صحيح. من الأفضل التحقق من المعلومات من المجسات وأجهزة الاستشعار المرسلة إلى الكمبيوتر وكذلك الأوامر التي تلقتها المشغلات خلاف ذلك.

واحدة من القيود الهامة للماسح الضوئي وصعوبة تفسير رموز الخطأ:


غالبًا ما يحدث أن الماسح الضوئي لا يكتشف أي خلل - حتى إذا كان من الواضح أن السيارة ليست "في حالة جيدة".

يمكن للآلة الحاسبة عرض رمز خطأ واحد يشير إلى وجود مشكلة في مكون واحد. (ولكن هل هو العنصر أم مقاومة عالية؟)

يمكن للآلة الحاسبة عرض العديد من الرموز التي تتعلق بالعديد من المكونات في نفس النظام. (نفس المشكلة - يمكن أن تكون أسوأ!)

يمكن للكمبيوتر عرض رموز الخطأ في العديد من الوحدات أو أنظمة السيارة. (من أين نبدأ؟)

في الواقع ، ليس الماسح الضوئي هو الذي سيساعدك بالضرورة لأنه يتواصل فقط من خلال مقبس التشخيص الذي يعتمد على عدد الأسلاك والتوصيلات والمجسات وأجهزة الاستشعار والمشغلات والشبكات والوحدات ، لذا فإن هذا الاتصال التسلسلي يمكن أن يكون مربكًا للغاية ، وقبل كل شيء غير حاسم!
ما العمل ؟


 لن نطيل عليكم اكثر فالبرنامج  رائع نترككم مع رابط التنزيل اسفله .







ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التعليقات على الموضوع

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة