9110135379814934
recent
أخبار ساخنة

تحميل كتاب صيانة أنظمة النوافذ الكهربائية PDF



الخط

تحميل كتاب صيانة أنظمة النوافذ الكهربائية 

صيانة أنظمة النوافذ الكهربائية

صيانة أنظمة النوافذ الكهربائية


يشرح الكتاب عناصر نظام التحكم الكهربائي ومبدأ عمله ومواصفاته وقراءة المخططات الكهربائية لأنظمة التحكم آليا بالأبواب وفحص دائرة زجاج النوافذ بالأفوميتر ومصباح الاختبار وفحص دائرة أمان الأبواب بالأفوميتر حسب المخطط التنفيذي ومعرفة أعطال الدائرة الكهربائية  AUTO WINDOWS REPAIR حسب دليل التشغيل المعتمد وفك وتركيب عناصر الدائرة الكهربائية التالقة ويستبدلها المواصفات الفنية وصيانة صمامات دائرة الضغط حسب جداول الصيانة المعتمدة وتحديد أعطال المضخة الكهربائية حسب أدلة التشغيل وفحص صمام دائرة الضغط وفحص المرحل المغناطيسي بالأفوميتر حسب مخطط التوصيل واستبدال عناصر دائرة التحكم حسب المقدرات الاسمية.
أنظمة النوافذ الكهربائية

محتويات الكتاب : 

1. قم بإزالة لوحة التبديل

أزل لوحة التبديل وافصل الموصلات الكهربائية. ثم فك تقليم الباب.

2. اختبار موصل المحرك

أعد توصيل لوحة التبديل وأرفق رأس الفولتميتر بموصل المحرك. ثم قم بتشغيل مفتاح النافذة. إذا كان المفتاح يعمل ، فاستبدل منظم النافذة.

اختبار موصل المحرك

3. إزالة الزجاج

قم بإزالة البراغي التي تربط رافع النافذة بالنافذة (إذا لزم الأمر ، قم بقص الكابلات الميكانيكية لرفع النافذة أو خفضها). حرك الزجاج لأعلى ثم إلى الخارج وقم بتخزينه في مكان آمن.

4. استبدال منظم النافذة: 

قم بإزالة المشابك التي تثبت منظم النافذة على الباب وقم بإزالة منظم النافذة عن طريق تحريكه عبر إحدى فتحات الباب. تثبيت منظم النافذة الجديد.
أحد نوافذ الطاقة لديك لم يعد يعمل. بادئ ذي بدء ، تحقق من الصمامات. إذا كانت في حالة جيدة ، فالمشكلة هي إما تبديل خاطئ أو محرك نافذة أو منظم نافذة مكسور (آلية رفع النافذة وخفضها). إن استبدال منظم المحرك / النافذة سيكلفك بضع مئات من الدولارات على الأقل في المرآب ، لكن يمكنك القيام بالمهمة بنفسك خلال 4 ساعات. يمكن العثور على منظمات النافذة عبر الإنترنت أو في أحد متاجر قطع غيار السيارات.

استبدال منظم النافذة

ستحتاج إلى مجموعة مقبس أساسي متري ، ومفكات لولبية ، وحفر ، والأهم من ذلك ، الوصول إلى دليل الخدمة عبر الإنترنت. وبهذه الطريقة ، ستتمكن من تنزيل الإرشادات والمخططات الدقيقة التي تتوافق مع سيارتك. الاعتماد على تفسيراتنا للخطوط الرئيسية ، والرجوع إلى دليلك للتفاصيل.
ابدأ بإزالة جميع السحابات من لوحة القطع حتى تتمكن من الوصول إلى المفتاح لاختباره. قم بفك لوحة القطع وإزالة حاجز البخار. تعتبر أداة فك لوحة القطع غير مكلفة وستوفر عليك الكثير من الوقت.

حرك يدك داخل لوحة الباب وافصل الموصل الكهربائي عن محرك النافذة (ارتد قفازات جلدية حتى لا تقطع نفسك). قم بتوصيل رؤوس الفولتميتر الخاصين بك بطرفي الموصل. قم بتبديل الإشعال إلى الوضع "on" وتشغيل مفتاح النافذة من الأعلى إلى الأسفل. إذا كان المفتاح يعمل ، سترى تغيير قراءة الجهد على الفولتميتر من +12 فولت إلى -12 فولت. هذا يعني أن المشكلة تكمن في منظم المحرك / النافذة. في حالة عدم ظهور قياس الجهد ، يكون المفتاح معيبًا أو يكون العيب في مصدر الطاقة أو السلك الأرضي. قم بتنزيل رسم تخطيطي للنظام الكهربائي وتحقق من الكابلات الكهربائية والأسلاك الأرضية المؤدية إلى التبديل لتحديد المشكلة.

استبدال نظام النافذة بأكمله ، وليس فقط المحرك. ابدأ بإزالة البراغي التي تثبت منظم النافذة من النافذة (اجعل شخصًا آخر يمسك النافذة أثناء قيامك بذلك).

ثم قم بإزالة النافذة عن طريق إمالةها فيما يتعلق بالباب ورفعه. بعد ذلك ، قم بفك مسامير أو مسامير منظم النافذة واستخرج منظم النافذة المستخدم من خلال إحدى فتحات لوحة الباب. عكس الإجراء لتثبيت منظم النافذة الجديد. قم بلفه حتى يصبح في مكانه ، ثم أعد تثبيت الموصلات الكهربائية لمحرك النافذة والتبديل والزجاج. اختبر نافذة الطاقة للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح. إذا تم حظر النافذة ، فقد تحتاج إلى تخفيف المكسرات قليلاً وإجراء تعديلات طفيفة على منظم النافذة. ثم شد كل شيء واستبدل حاجز البخار ولوحة القطع.

الأدوات والمواد
تحضير مقدما جميع الأدوات اللازمة لهذا المشروع DIY: سوف توفر الوقت وراحة البال.

- الحفر اللاسلكي

- مجموعة من مآخذ / اسئلة

- 4 في 1 مفك البراغي

- الفولتميتر

ستحتاج أيضًا إلى أداة لتفكيك الألواح المزخرفة والقفازات الجلدية والوصول إلى دليل التعليمات عبر الإنترنت لسيارتك.


صيانة أنظمة النوافذ الكهربائية

المصادر والمراجع : 
كل الحقوق الفكرية محفوظة لمؤلف الكتاب 
فى حالة وجود ملاحظة أو إضافة للكتاب، الرجاء الإبلاغ من خلال التعليقات أسفل المقال أوعن طريق أحد الروابط التالية:
 بلّغ عن الكتاب أو من خلال صفحة الفيس بوك
 


    إلى هنا نكون قد إنتهينا من هذا المقال أعزائي المتابعين نترككم مع مواضيع آخرى قد تهمكم ، ستجدونها في الروابط التالية :





    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق

    إرسال تعليق

    التعليقات على الموضوع

    نموذج الاتصال
    الاسمبريد إلكترونيرسالة