9110135379814934
recent
أخبار ساخنة

فحص وتشخيص أعطال فرامل ABS - ميكانيك السيارات PDF



الخط


فحص وتشخيص أعطال فرامل ABS 

السلام عليكم أعزائي المتابعين الأوفياء لمدونة DiagnoFAST عالم السيارات المتخصصة في مجال تشخيص وشرح أعطال كهرباء و ميكانيك السيارات الحديثة.

اليوم سنتطرق لموضوع جد مهم الذي يخص أعطال ميكانيك / كهرباء السيارات بشكل عام، أيضا سنشرح أغلب المشاكل الشائعة و كيفية إصلاحها بخصوص إشكالية هذا المحور: 




إقرأ أيضا : 
كتاب فحص وتشخيص أعطال فرامل ABS وPDF) TRC ) هو عنوان الكتاب الذي سنشاركه معك في هذه التدوينة الجديدة، حيث يهدف إلى تعريفك بأهم الأنظمة الحديثة الإلكترونية المتحكمة في الفرامل ABS الذي يعمل على منع إنزلاق السيارة أثناء الفرملة ( نظام منع انغلاق المكابح ) ، بالإضافة إلى نظام لا يقل أهمية وهو منع إنزلاق العجلات لاذي يرمز له إختصارا ب TRC . كما يعلمك الكتاب كذلك كيفية فحص نظام ABS و TRC وتشخيص الأعطال فيهما .



◄ نظام الفرامل المانعة للإنزلاق ( Anti-lock Brake System ( ABS
فرامل ABS ( نظام الفرامل أو المكابح المانعة للانغلاق ) تعمل على عدم انزلاق السيارة أثناء الفرملة، بمعني انه أثناء الفرملة القوية أو الفرملة على ارض زلقة ( وجود ماء أو زيت أو تراب ... علی الطريق ) قد تغلق العجلات ( عدم دوران العجلات ) مما يسبب انزلاق السيارة وعدم القدرة على التوجيه .


◄ نظام منع انزلاق العجلات ( Traction Control System ( TRC
نظام مانع الانزلاق ل لمجلات ( TRC ) يعمل على عدم انزلاق العجلات أثناء بد، الحركة أو التعجيل ، ويحدث الانزلاق في الظروف التالية :

- عند السير على سطح زلق أو ثلجي
- عند بدء الحركة للسيارة من مكان وقوفها
- عند زيادة السرعة ( التعجيل ) في المنعطفات أو عند صعود الطرق المائلة مثل الكباري والأنفاق

لذلك فان مهمة النظام هو زيادة التصاق العجلات بسطح الأرض ويتم ذلك باستخدام نظام الفرآمل ( ABS ) للتقليل من سرعة العجلات القائدة لحالة الانزلاق.

إلى هنا نكون قد إنتهينا من هذا المقال أعزائي المتابعين نترككم مع مواضيع آخرى قد تهمكم ، ستجدونها في الروابط التالية :
إقرأ أيضا : 
  1. علامات تلف حساسات السيارة
  2. تحميل مجاني لكتاب إحتراف فحص حساسات السيارة
  3. موقع رائع يقدم جميع كتالوجات قطع غيار السيارات 



ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التعليقات على الموضوع

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة