9110135379814934
recent
أخبار ساخنة

P0100 – حساس كمية هواء السحب المتدفق - كهرباء السيارات [PDF]



الخط


يقيس جهاز Mass Airlow Sensor (MAF) مقدار الهواء الداخل إلى المحرك. هذه معلومات مهمة تحتاجها وحدة التحكم في المحرك (ECM) لحساب المقدار الصحيح من كمية الوقود وتوقيت الإشعال. يتم تعيين رمز مشكلة P0100 عندما يكشف ECM عن مشكلة في الدائرة الكهربائية بين ECM ومستشعر MAF. يتم تعيين الرمز P0100 عندما يصبح إخراج البيانات من هذا الحساس غير منتظم أو يختفي.

P0100 – حساس كمية هواء السحب المتدفق   -  كهرباء السيارات [PDF]

أعراض P0100
فحص ضوء المحرك سوف تضيء
المحرك يعمل بشكل سيئ
قد تتوقف السيارة و / أو تتردد في التسارع
سوء الأميال الوقود
في بعض الحالات ، لا يمكن ملاحظة أي أعراض غير طبيعية



المشاكل الشائعة التي تؤدي إلى رمز P0100
مستشعر MAF غير موصل أو تلف الأسلاك
المحطات الكهربائية السائبة أو المتآكلة في دارة MAF Sensor
مستشعر MAF خلل
تشخيص خطأ شائع
تم استبدال مستشعر MAF عندما يكون سبب الرمز P0100 موصلًا و / أو أداة توصيل معيبة
تم استبدال مستشعر MAF عندما يكون سبب الرمز P0100 عبارة عن تسرب مفرغ
تم استبدال مستشعر MAF عندما يكون سبب الرمز P0100 محركًا غير ملائم
تلويث الغازات طرد


HCs (الهيدروكربونات): قطرات غير المحروقة من الوقود الخام التي تنبعث منها الرائحة وتؤثر على التنفس وتساهم في الضباب
ثاني أكسيد الكربون (أول أكسيد الكربون): الوقود المحروق جزئيًا وهو غاز سام عديم الرائحة ومميت
NOX (أكاسيد النيتروجين): أحد المكونين اللذين يسببان الضباب الدخاني عندما يتعرضان لضوء الشمس
P0100 نظرية التشخيص للمحلات والفنيين



عند تشخيص رمز P0100 ،
من المهم تسجيل معلومات إطار التجميد ومن ثم تكرار شروط إعداد الكود مع محرك اختبار. انتبه جيدًا إلى حمل المحرك ، وموضع الكبح ، والعائد لكل ألف ظهور ، وسرعة الطريق. قارن هذه القيم بقدرات تدفق الهواء الجماعي في الثانية PID. إذا كان غرامًا في الثانية يختلف كثيرًا أو يتحرك في اتجاهات معاكسة إلى RPM وموضع الكبح ، فقد تكون قد تحققت من شرط إعداد P0100 code.


هناك “اختبار الحقيقة” الفعال لأي مستشعر تدفق الهواء الجماعي. قم بتشغيل المحرك ، واتركه بعيدًا ، ثم تحقق من قراءة الضغط البارومتري على بيانات أداة الفحص. لنفترض أن القراءة هي 26.5 زئبق ، وأنك قريب من مستوى سطح البحر ، فأنت تعرف أن لديك عداد تدفق هواء معيب لأنه يخبرك أنك على ارتفاع 4500 قدم تقريبًا فوق مستوى سطح البحر. (سوف تساعد جداول التحويل هذه). عندما يرى مجس تدفق الهواء الجليدي هذه القراءة البارومترية ، فإنه يضبط جدول “كثافة الهواء” الخاصة به ومن ثم “تحت التقارير” كمية الهواء الفعلية التي تدخل المحرك. إنه يقوم بذلك لأن مستشعر الضغط البارومتري هو في الواقع جزء من جهاز استشعار تدفق الهواء الجليدي.




أحيانًا يتم تغطيتها بجهاز استشعار تدفق الهواء وسلك الاستشعار عن طريق الأوساخ أو الغبار أو بقايا الزيت ، والتي يمكن أن تضع P0171 بالإضافة إلى رمز P0100. قد يؤدي تنظيف المستشعر إلى إيقاف المشاكل لفترة ، ولكن يجب استبدال مستشعر MAF. هذا يرجع إلى حقيقة أن تنظيف السلك ليس حلا شاملا بما فيه الكفاية. ستُظهر رؤية مجهرية للسلك أن 50٪ أو أكثر من التلوث مضمن في أخاديد وشبكات سلك الاستشعار. تأكد دائمًا من أن فلتر الهواء وسياجته خاليان من الأوساخ والغبار والخالي من الزيوت. إذا قمت بتنظيف المرشح واستبداله وسياجته حسب الحاجة ، سوف تمنع MAF الجديد من الفشل.

حقق عند ظهور ضوء فحص المحرك 


في أي وقت يظهر ضوء فحص المحرك Check engine على طابلو السيارة لديك، ذلك يعني أن هناك مشكلة تحتاج إلى الكشف عنها أولا، يجب أن تصطحب سيارتك إلى الورشة. قد يكون تلف حساس السحب المتدفق  أحد أسباب ظهور هذا الضوء، ولكنك ستحتاج إلى ربط قارئ الرموز بسيارتك للحسم في المشكلة





ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التعليقات على الموضوع

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة