9110135379814934



recent
أخبار ساخنة

أعطال طرمبة البنزين FUEL PUMP



الخط

أعطال طرمبة البنزين  FUEL PUMP

طرمبة البنزين هي من أهم أجزاء المحرك فطرمبة البنزين وظيفتها بكل بساطة أنها تقوم بنقل الوقود من تانك السيارة إلى نظام الحقن في المحرك و الموتور، فعدم وصول البنزين بالشكل المطلوب للمحرك فهذا يعمل على عدم توازن عملية مزج الهواء والبنزين داخل غرفة الاحتراق بالمحرك مما يؤدي إلى توقف السيارة في بعد الأحيان ونلاحظ أن السيارة ليست بالكفاءة التي تعطيها السيارة في كل مرة، ومع مرور الوقت نلاحظ تلف طرمبة البنزين وظهور بعض الأعطال مما يعطل ويوقف عمل الطرمبة الخاصة بالبنزين مما يؤدي أيضا إلى توقف السيارة نهائيا.





أنواع طرمبة البنزين :
1- الطرمبة الميكانيكية :
تتكون الطرمبة الميكانيكية من مكبس صغير داخلى يتم تحريكه لكي يقوم بسحب و ضخ البنزين ، و يتم تركيب الطرمبة الميكانيكية على وش سلندر و يخرج منها ذراع يُسمى الزغاد هو المسؤول الأول عن عمل الطرمبة و نقلها للبنزين .

2- الطرمبة الكهربائية :
تكوينه الأساسي يعتمد على ماتور كهربائي ، و يتم عمله عن طريق تربينه بلاستيك تدور من أجل سحب البنزين من التانك و ضخه للماتور ، و هذا النوع من الطرمبات يتم تكوينه بداخل التانك لكي يقوم البنزين بتبريد الطرمبة .



أعراض خراب طرمبة البنزين :
- ثبات السيارة عند سرعة معينة مهما حاول السائق تغيير السرعة .

- يجب العلم أن خراب الطرمبة يعني عدم إرسال القدر الكافي من البنزين إلى محرك السيارة .

- إذا حدث بطئ في السيارة عند تحريكها و فقدت عزمها المعتاد و تقطييع أثناء سير السيارة فهذا يعني خراب طرمبة البنزين .

- عند الصعود على منحدر عالي قد يحدث تقطيع للسيارة و تخسر الكثير من قوتها ، و قد نجد أن السيارة تسرع فجأة بدون الضغط على زر الإسراع .

- و في حالة التلف التام لطرمبة البنزين فقد لا تضخ الطرمبة أي بنزين للمحرك و بذلك لا تتحرك السيارة عند تشغيلها ، و لا تستجيب إلا بعد عدة مرات من محالة التشغيل .

- عند تلف طرمبة البنزين يحدث صوت رجة أو صوت زن في محرك السيارة و ذلك عند التبديل بين السرعات العالية و المنخفضة .

- عند الشك في تلف الطرمبة يجب فك خرطوم البنزين و إخراجه من السيارة و بعد ذلك يتم تشغيل الكونتكت ، فإذا خرج بنزين من الخرطوم فهذا يعني تلك الطرمبة تعمل جيدا.
نصائح للحفاظ على طرمبة البنزين :
1- عدم جعل طرمبة البنزين تعمل بمجرد عمل كونتكت و هذا لأن ترك الكونتكت مفتوحًا يجعل الطرمبة تعمل دون الحاجة لها ، و هذا ما يضعفها و يسبب خرابها .

2- يجب ملئ السيارة بالبنزين قبل وصوله للربع حتى لا تقف الشوائب داخل الطرمبة و تسبب تلفها ، و تجنبًا لأن تسخن الطرمبة ، فمن الأفضل هو ملئ البنزين عند وصوله للنصف .

3- قد يكون عدم علم السائق بكيفية الحفاظ على السيارة هو أحد الأسباب الرئيسية في خراب الطرمبة ، لذلك يجب معاينة فيوز الطرمبة بإستمرار للتأكد من سلامته .

4- عدم دفع مسدس البنزين داخل التانك بقوة حتى لا تدخل الشوائب داخل الطرمبة و ذلك نتيجة الدفع الشديد للبنزين .

5- لابد من إطفاء المحرك قبل البدء بوضع البنزين و ذلك حتى لا تدخل الشوائب في الطرمبة ، كما يجب الحرص على وضع البنزين ليلًا في فصل الصيف ، و ذلك لأن الحرارة تبخر البنزين و وجود الشوائب داخل الطرمبة .

6- يجب متابعة مصفاة البنزين و في حالة تآكلها لابد من تغيرها على الفور ، و يجب الإعتماد على محطات وقود موثوق فيها و متابعة و تنظيف خزانات الوقود .




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التعليقات على الموضوع

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة