9110135379814934



recent
أخبار ساخنة

علامات تعطل حساسات السيارة



الخط
علامات تعطل حساسات السيارة 


 يتطور عالم السيارات بشكل هائل ويوجد به أحدث التقنيات التي توفر الأمان والراحة إلى المستخدم، ويوجد في السيارة العديد من الحساسات التي تعمل بشكل مباشر مع جهاز الكمبيوتر بالسيارة فهي تتمكن من توصيل معلومات دقيقة بشكل سريع، على سبيل المثال كمية الهواء، حرارة المبرد، حرارة الهواء، مكان عمود الكرنك، الكامات، حساس الأكسجين، حساس الضغط المطلق، حساس سرعة السيارة، مفاتيح تدوير السيارة، مفتاح الأحمال الكهربية وغير ذلك بالسابق كان نظام الضخ الخاص بالوقود في محرك السيارة من خلال الكربراتير، وسوف نوضح لك عزيزي القارئ علامات تلف حساسات السيارة في هذاالمقال.

 أبرز العلامات التي تشير الى تلف الحساسات في السيارات نتيجة الاستخدام :



حساس عمود الكرنك: حساس الكرنك من أهم الحساسات التي يتوقف عليها عمل السيارة بشكل جيد ، فعندما يتعرض هذا الحساس إلى التلف فربما لن تتمكن من تشغيل المحرك بشكل جيد ، كما أنه في هذه الحالة لم تتمكن مضخة الوقود من العمل بشكل جيد .

حساس الخلخلة   : ومن أبرز العلامات التي تشير إلى وجود مشكلة في هذا الحساس هو خروج دخان أسود مع عادم السيارة ، هذا بالإضافة إلى عدم انتظام دوران المحرك فاعلم بأن هذا الحساس قد تعرض الى التلف .


حساس الأكسجين في العادم: يعد هذا الجزء من أهم الأجزاء التي يجب أن يهتم بها قائد السيارة ، ويلاحظ تلفها من خلال ضعف محرك السيارة ، بالإضافة الى زيادة واضحة في استهلاك الوقود وإضاءة لمبة المحرك في طبلون السيارة .

حساس الدق في السيارة  : من أهم العلامات التي تشير إلى تلف هذا الجزء الهام في السيارة هو إضاءة لمبة التشيك أنجين في طبلون السيارة ، هذا بالإضافة إلى حدوث أصوات تصفيق بداخل المحرك ، لذلك في حالة ملاحظة هذه العلامات  فمن الضروري سرعة التوجه إلى اقرب مركز صيانة او التوكيل المعتمد للكشف عن هذا الحساس .
حساس فتحة الخانق: من أهم العلامات التي تشير الى تلف هذا الحساس في محرك السيارة هو إضاءة اللمبة الخاصة بمحرك السيارة في الطلبون، هذا بالإضافة الى عدم استجابة زيادة سرعة دوران المحرك فضلاً عن إخفاق واضح داخل علبة التروس الأوتوماتيكية.
الحساس الخاص بالسرعة البطيئة:
من أبرز العلامات التي تشير الى تلف هذا الحساس هو ملاحظة خروج دخان أسود يخرج مع عادم السيارة ، هذا بالاضافة الى عدم توازن اي ارتفاع وانخفاض في سرعة دوران المحرك وخاصة عندما يكون المحرك بارد ، مما يؤدي الى عدم استجابة في زيادة سرعة دوران المحرك.
الحساس الخاص بدرجة حرارة المحرك: من أهم العلامات التي تشير إلى تلف الحساس الخاص بدرجة حرارة المحرك هو عدم انتظام دوران محرك السيارة ، بالإضافة إلى عدم دوران مراوح التبريد بشكل جيد ، ففي حال ملاحظة هذه المؤشرات ، فيجب التوجه إلى أحد الأماكن المخصصة في صيانة السيارات للكشف على هذا الحساس الهام في السيارة وتغييره اذا استدعى الامر ذلك .
الحساس الخاص بعمود الكامات في السيارة : في حالة ملاحظة عدم انتظام دوران المحرك بالشكل الجيد بالإضافة الى ظهور لمبة الخاصة بالمحرك و صعوبة في زيادة سرعة دوران المحرك، فاعلم جيداً أن هذا الحساس قد تعطل، وحان الوقت لتغييره في أسرع وقت ، لتجنب التعرض إلى أي أضرار أخرى بمحرك السيارة .

Résultat de recherche d'images pour "‫حساس عمود الكرنك‬‎"

الحساس الخاص بدرجة حرارة هواء السحب: عادة ما يؤدي تعطل هذا الحساس الهام في المحرك الى إضاءة لمبة المحرك أو ما تسمى بالتشيك أنجين في الطابلون، هذا بالإضافة إلى ظهور دخان أسود في العادم وعدم انتظام دوران المحرك ، والجدير بالذكر انه دائماً ما تتعرض الحساسات الخاصة بالسيارة الى الأعطال وهذه أبرز المؤشرات التي تدل على تلفها ، والتي تشير الى ضرورة تغييرها في أقرب وقت ممكن .
*لتحميل المقال على شكل كتاب PDF:



  1. السلام عليكم
    ممكن اعرف عطل في سياره هونداي النترا خليجي 2010
    الكود هو p2096
    اضافة السياره فيها اهتزاز قوي

    ردحذف

إرسال تعليق

التعليقات على الموضوع

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة