9110135379814934



recent
أخبار ساخنة

هل تعاني من إرتفاع حرارة المحرك ؟ إليك السبب



الخط






الإرتفاع في درجة الحرارة، يظهر كابوس لكثير من مستعملي السيارات القديمة، أو ذات الجودة الرديئة و هو إرتفاع حرارة المحرك مما قد يؤدي إلى تلفه بصفة نهائية. في هذا الموضوع، سنتطرق إلى أهم الأسباب المؤدية لهذا المشكل، و نتمنى الأستفادة للجميع.
- حساس الحرارة Termostat


هي عبارة عن أداة دورها التحكم في حرارة المحرك، فهي تتحكم في كمية مرور الماء من الراديتور إلى المحرك، و عند إرتفاع درجة حرارة المحرك إلى حد معين تفتح هاته القطعة لمرور الماء، لذلك عند تعطل الحساس يبقي منغلق، أي أنه سيمنع مرور الماء و بالتالي إرتفاع درجة حرارة المحرك.

لمعرفة أن حساس الحرارة يحتاج للتغيير : قم بالضغط على خرطوم الماء الخارج من الراديتور خلال تحمية السيارة فإذا لم تتغير حرارة الخرطوم خلال دقائق، فإن هذا يعنى أنه تالف و يحتاج التغيير.

- Coupleur



إذا كان به عطل أو مشكل فإن المروحة لا تدور بالسرعة اللازمة للتبريد، بالرغم من أنك ترى أنها تدور بسرعة لكن النظر هنا خادع و الحل هو تغييرcoupleur.

لمعرفة أنه بحاجة للتغير : حاول تحريك المروحة - ومحرك السيارة منطفئ- فإذا كانت حركة المروحة سلسة و تدور بسهولة فان هذا يذل على إن coupleur معطل وهو بحاجة إلى استبدال أما اذا كانت الحركة ثقيله فهي صالحة .


- مروحة التبريد
في السيارات ذات الدفع الأمامي فقط، تكون حركة المروحة مستقلة عن حركة المحرك ويتم تشغيلها تلقائيا بواسطة زر كهربائي، وبها جهاز إستشعار يتحكم بعملية تشغيل أو إيقاف المروحة حسب درجة حرارة المحرك. لكن إذا تعطل هذا الجهاز أو محرك المروحة فإن المروحة ستتوقف عن العمل و الدوران، مما سيؤدي إلى إرتفاع حرارة المحرك.

- تسرب سائل التبريد
لمعرفة مصدر التسرب، قم بفحص خراطيم السائل إذ من ممكن أن تكون بعضها بها تمزق أو ثقب، أو بملاحظة غطاء المبرد إذا كان هناك حوله أثار تسرب للسائل، و من الممكن أن يكون تسريب داخلي لا يرى بالنظر ولكن يعرف في حال نقص مستوى سائل التبريد في الراديتور، فإذا كان ينقص ولا يوجد أي تسريب خارجي فالمشكل قد يكون داخل غطاء المحرك، إذن لابد من استشارة ميكانيكي جيد لفحصه.

- اختناق في نظام العادم
الإنسداد في نظام العادم أو أي مشكل يجعل خروح الدخان صعب، يتسبب في إختناق للمحرك و ضعفه، إضافة إلى إرتفاع في درجة الحرارة ، كتلك العوادم التي يضعها بعض الشباب لتغيير الصوت، لكن هاته الفكرة خاطئة و تسبب ضغطاً عكسيا على المحرك ويتسبب في ارتفاع حرارته.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التعليقات على الموضوع

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة