9110135379814934



recent
أخبار ساخنة

تعرف على أفضل أنواع زجاج السيارات و مميزاتهم



الخط



لابد أنك في يوم من الأيام ستحتاج إلى زجاج جديد لسيارتك، لكن وجود العديد من الأنواع و بالخصوص الزجاج الصيني قد يضعك في حيرة من أمرك. لذلك عزيزي القارئ، نقدم لك اليوم أفضل أنواع الزجاج في السوق، و هما عبارة عن نوعان :



- النوع الأول : زجاج سيكوريت 'Sekurit'
                

يتميز زجاج سيكوريت بقوته و شدة تحمله، إذ يتم تصنيعه من طبقة واحدة يترواح سمكها ما بين 5 إلى 6 مم، و يتضمن عدة ألوان كالأبيض،الأخضر،الأزرق،البرونز و الرمادي.
يتم  صنع هذا النوع من الزجاج تحت درجة حرارة تصل إلى 300 درجة مئوية، ثم يتم  تبريده بسرعة بتكنولوجيا معينة ليصبح بذلك شديد الصلابة و التحمل. كما يخضع بعد التصنيع إلى عدة اختبارات، أهمها عدم عكس الضوء أو تشتيت الرؤية و إختبار الكسر، حيث يجب أن يتحول إلى قطع و حبيبات صغيرة لكي لا يؤدي لأي إصابة للركاب. يستعمل هذا النوع في غالب الأحيان في الخلف و على أبوب السيارة .

- النوع الثاني : زجاج تريبلكس 'Triplex'
                  

من خلال إسم الزجاج تلاحظ كلمة 'Trip' و تعني 'ثلاثة'، يعني أن هذا الزجاج يتكون من ثلاتة طبقات، طبقيتن من الزجاج تتوسطهما طبقة من البلاستيك.
تختلف طريقة تصنيع هذا النوع عن النوع السابق، إذ يتم إستخدام عدة طبقات و تعريضها لدرجات حرارة مختلفة،  ثم يتم تجميع الطبقات ببعضها بتكنولوجيا خاصة تسمح بعدم تكون أي فقاعات هوائية داخل الزجاج، كذلك يجب أن يكون الضغط عند جميع أطراف الزجاج متساوي، وضمان الإلتحام التام بين الطبقات مع إعطاء الزجاج شكل خاص به. كما أن أهم مميزات هذا النوع، هي تماسكه عند أي حادث أو كسر بسبب تلك الطبقة الوسطى.
يستعمل في ألغلب الأحيان في الجهة الأمامية للسيارة لأنه يصعب كسر في حالة إرادت إخراج الركاب من حادثة سير لا قدر الله، و بطبيعة الحال ثمن 'Triplex' أغلى من 'Sekurit'.




ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التعليقات على الموضوع

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة